حالات يمكن أن تسبب إنخفاض ضغط الدم..إنتبهوا لها

0 213

إنخفاض ضغط الدم أمر مرغوب فيه و لا يسبب مشاكل لبعض الأشخاص و مع ذلك، بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يسبب إنخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي الدوخة و الإغماء و في الحالات الشديدة، يمكن أن يكون إنخفاض ضغط الدم مهددًا للحياة.

حيث يمكن أن تتراوح أسباب إنخفاض ضغط الدم من الجفاف إلى الإضطرابات الطبية الخطيرة، حيث من المهم معرفة سبب إنخفاض ضغط الدم حتى يمكن علاجه.

تشمل الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب إنخفاض ضغط الدم ما يلي :

-الحمل، نظرا لتوسع الدورة الدموية بسرعة أثناء الحمل، فمن المرجح أن ينخفض ​​ضغط الدم. هذا أمر طبيعي، و عادة ما يعود ضغط الدم إلى مستواه الذي كان عليه قبل الحمل بعد الولادة.

-مشاكل قلبية، بعض أمراض القلب التي يمكن أن تؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم تشمل الإنخفاض الشديد في معدل ضربات القلب (بطء القلب)، مشاكل صمام القلب، النوبات القلبية و فشل القلب.

-مشاكل الغدد الصماء، يمكن أن يؤدي مرض الغدة الجار درقية، قصور الغدة الكظرية (مرض أديسون) و إنخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم) و في بعض الحالات، مرض السكري إلى إنخفاض ضغط الدم.

-الجفاف، عندما يفقد جسمك كمية من الماء أكثر مما يستهلكه، يمكن أن يسبب الضعف، الدوخة و التعب، يمكن أن تؤدي الحمى، القيء، الإسهال الشديد و الإفراط في إستخدام مدرات البول و التمارين الشاقة إلى الجفاف.

-فقدان الدم، فقدان الكثير من الدم، مثل الإصابة الكبيرة أو النزيف الداخلي، يقلل من كمية الدم في جسمك، مما يؤدي إلى إنخفاض حاد في ضغط الدم.

-عدوى شديدة (تسمم الدم) عندما تدخل عدوى في الجسم إلى مجرى الدم، يمكن أن تؤدي إلى إنخفاض في ضغط الدم يهدد الحياة يسمى الصدمة الإنتانية.

-رد فعل تحسسي شديد (الحساسية المفرطة)، تشمل المسببات الشائعة لهذا التفاعل الشديد و الذي قد يهدد الحياة الأطعمة، بعض الأدوية، سموم الحشرات و اللاتكس، يمكن أن تسبب الحساسية المفرطة مشاكل في التنفس، خلايا النحل، الحكة، تورم الحلق و إنخفاض خطير في ضغط الدم.

–نقص العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب12، حمض الفوليك و الحديد إلى منع جسمك من إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء (فقر الدم)، مما يتسبب في إنخفاض ضغط الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.