مجلس جهة كلميم وادنون يعرب عن تثمينه للموقف الذي عبرت عنه إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية

0 505

أعرب مجلس جهة كلميم وادنون، أمس الأحد، عن تثمينه للموقف الذي عبرت عنه إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.

حيث ذكر المجلس، في بلاغ له، أنه ”على إثر الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى جلالة الملك محمد السادس، و التي تحمل تصريحها الرسمي و الواضح من قضية الصحراء المغربية، و إعتبار المبادرة المغربية الخاصة بالحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية، واقعية و مصداقية من أجل تسوية الخلاف حول قضية الصحراء المغربية، نسجل بإعتزاز، بإسم مجلس جهة كلميم وادنون و بإسم ساكنة الجهة، تثميننا لهذا الموقف السياسي حيال قضيتنا الوطنية و نعتبره موقفا تاريخيا و طفرة مهمة في التعامل الإسباني مع قضيتنا الوطنية العادلة”.

حيث إعتبر المجلس موقف الحكومة الإسبانية “تطورا هاما في مواقفها السابقة حول قضية الصحراء و الذي تفتح به الباب أمام المزيد من التنسيق و التعاون بين المغرب و إسبانيا اللذان تجمعهما، بشكل وثيق، أواصر المحبة و التاريخ و الجغرافيا و المصالح و الصداقة المشتركة”.

كما أضاف البلاغ أن الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس الحكومة الإسبانية في هذا الشأن، شكلت تقوية للموقف العادل للمملكة المغربية حيال القضية الوطنية، و تأكيدا على شرعيتها، دحرا لأعداء الوحدة الترابية، و تعزيزا لمختلف المواقف الدولية التي أيدت سيادة المغرب على صحرائه.

فيما عبر مجلس الجهة عن إعتزازه بالدبلوماسية الملكية المغربية و تثمينه عاليا المكتسبات التي حققتها و لازالت تحققها لصالح القضية الوطنية و الدفاع عنها تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، معبرا عن فخره و إعتزازه بجهود و حكمة جلالة الملك، تدبيره الشجاع و الذكي لملفات الدبلوماسية المغربية.

في الختام، أكد في هذا السياق، إنخراطه الدائم و المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة و في طليعتها قضية الوحدة الترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.