تنظيم الدورة الأولى لمهرجان أكادير للثقافة الشعبية

0 439

نظمت، مؤخرا بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الثقافة الشعبية، بمشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير-إداوتنان.

حيث يهدف المهرجان، الذي نظمته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير-إداوتنان، بشراكة مع فعاليات تربوية، جمعوية و فنية، إلى ترسيخ السلوك الثقافي و الحفاظ على الذاكرة الشعبية في الحياة المدرسية.

في كلمة بالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بأكادير إداوتنان، عيدة بوكنين، أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية، التكوين و البحث العلمي، لاسيما المشروع العاشر الرامي إلى الإرتقاء بالحياة المدرسية، منوها بالتلاميذ المشاركين على إبداعاتهم الفنية الواعدة التي تعد ثمرة مجهودات مؤطريهم و دعم شركاء المؤسسات التعليمية.

فأشاد بوكنين أيضا بالطاقم الفني و التربوي الذي أشرف على إعداد هذه التظاهرة التربوية الغنية بالتنوع التراثي و الشعبي، و بكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيمها و توفير شروط إنجاحها، مضيفا أن التراث الشعبي جزء لا يتجزأ من المنظومة الثقافية و التربوية للأجيال الصاعدة.

كذلك تميز المهرجان بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية التراثية، تنظيم معارض و ورشات فنية، تهدف إلى ترسيخ و تأصيل التراث الشعبي المحلي و الوطني و تحفيز الناشئة، حيث لقيت إستحسان الجمهور الحاضر الذي تفاعل مع الإبداع التلاميذي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.