مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير يعقد إجتماعه الأسبوعي الذي خُصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021 (صورة)

0 196

عقد مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير صبيحة الجمعة 25 مارس 2022 إجتماعه الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

حيث ذكر بلاغ للمجلس الجماعي، أن “مكتب المجلس، قرر في سابقة هي الأولى من نوعها، تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، و التي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناءا على نتائج إستطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين”.

فعلى المستوى الإجتماعي يضيف ذات البلاغ “فقد تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة و إعادة تأهيل عدد من المراكز الإجتماعية و تحسين ظروف إستقبال نزلائها، تهيئة ملاعب القرب، و كذا تأهيل الأحياء الهامشية و الأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة”.

و تابع البلاغ، “كما تدارس المكتب الإجراءات المتعلقة بتعميم و ضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة و كذا توسيع و تأهيل و تجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير”.

كما أضاف، “على مستوى نظافة و جمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية و مهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة”.

فيما خلص اللقاء بعد إستعراض مداخيل و مصاريف الجماعة برسم 2021، و بعد المناقشة يورد ذات البلاغ، “إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة و كذا ترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها بلادنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.