عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم يتمكنون من إيقاف 3 أشخاص و حجز حوالي 2,5 طن من مخدر الشيرا و أسلحة نارية

0 235

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الإثنين، من إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات و حيازة سلاح للصيد بدون ترخيص، و حجز حوالي طنين و 313 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إيقاف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متفرقة، حيث تم إيقاف إثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة رباعية الدفع بمدخل مدينة كلميم، بينما تم إيقاف المشتبه فيه الثالث بالمنطقة القروية “أباينو” التي تبعد بحوالي 15 كيلومترا عن المدينة.

كما أضاف المصدر أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه الثالث أسفرت عن حجز بندقية للصيد غير مرخصة و 14 خرطوشة نارية، علاوة على سيارتين إحداهما رباعية الدفع و 88 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها حوالي طنين و313 كيلوغرام.

فيما أشار البلاغ إلى أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

و تندرج هذه العملية، وفق المصدر ذاته، في سياق المجهودات الأمنية المكثفة و المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.