عاجل..وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية تُعلن أن أول أيام رمضان هو يوم الأحد

0 219

أعلنت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية، أن فاتح شهر رمضان المعظم بالمملكة سيكون الأحد 03 أبريل 2022، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال ثبوتا شرعيا بعد مغرب اليوم الجمعة.

فيما أعلنت عدة دول عربية، من بينها الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت غرة شهر رمضان المبارك.

حيث قال الديوان الملكي السعودي : “عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم الجمعة، للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، و بعد الإطلاع على جميع ما وردها و النظر فيه و تأمله، و نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 155 / هـ )، و لأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، و بناء عليه؛ و لما ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : “صوموا لرؤيته و أفطروا لرؤيته” متفق عليه، فإن الدائرة تقرر : أن يوم غدا السبت 1 / 9 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 2 / 4 / 2022م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ”.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان في الإمارات، برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، أن غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.