7 أطعمة تساعد في تخفيف القلق و التوتر..أضفها لنظامك الغذائي

0 211

يساعد الطعام الصحى في تخفيف القلق و التوتر الذى قد يصيب البعض في عدد من المناسبات، و يجب الإبتعاد عن التدخين أو تناول الأطعمة السريعة التي قد يحتاجها جسمك بشكل أكبر في فترة الشعور بالتوتر و القلق، لذا في هذا التقرير نتعرف على 7 أطعمة قد تساعد في تخفيف القلق و التوتر أضفها لنظامك الغذائي :
التوت :

إشتهاء السكر هو نتيجة طبيعية للقلق، لذلك يمكن أن تتناول أنواع التوت المتوفرة بشكل شائع و التي تمتلئ بفيتامين C و مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا المتضررة و المجهدة و تصلحها لذا تناول الكثير من التوت و الفراولة حتى تشعر بالإسترخاء.
شاي الأعشاب :

الأشخاص الذين يتعرضون للكثير من الضغط و الإجهاد يمكنهم شرب الشاي، فهو بديل جيد عن المشروبات الغازية.
و بعض الأعشاب مثل اللافندر، البابونج و أوراق الشاي الأخضر تحتوي على مضادات الأكسدة التي تهدئ أعصابك. يأتي شرب هذه الأشياء مع فائدة إضافية تتمثل في النوم الجيد و إزالة السموم.
الشوكولاتة :

يضر السكر بأعصابنا أكثر من مجرد إرخائها و بالتالي، ليست أي شوكولاتة فقط هي التي تساعد على تخفيف التوتر و لكن الشوكولاتة الداكنة، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات من العناصر الغذائية التي تشكل مضادات الأكسدة، و التي تعمل على تهدئة قلقك.
المكسرات :

المكسرات مثل الجوز و اللوز مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة و البروتينات و الأهم من ذلك المغنيسيوم الذي يساعد في الحفاظ على الناقلات العصبية في الجسم و دعم عمل الدماغ.
فيتامين سي :

من المعروف الآن أن فيتامين سي هو مسكن كبير للتوتر، و بالتالي، فإن الفواكه مثل البرتقال، الليمون و العنب تساعد في تخفيف توتر الأعصاب و يوجد فيتامين سي أيضاً في الخضروات الورقية مثل السبانخ،الكرنب، الخس و البقدونس و هي أيضًا مفيدة جدًا في تخفيف القلق.
السمك :

أنواع الأسماك مثل السردين و السلمون لها فوائد كبيرة للأشخاص الذين يعانون من القلق و السبب هو أن هذه الأسماك تحتوي على مستويات عالية من أوميجا 3، و هو حمض دهني يحافظ على الأداء الإدراكي للدماغ، بالإضافة إلى موازنة الهرمونات و بالتالي الحفاظ على صحتك العقلية أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.