الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش تُؤكد أن الماء الموزع على مستوى المدينة “يستجيب لجميع معايير التوزيع المعتمدة من طرف المصالح المختصة”

0 540

أكدت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش، أن الماء الموزع على مستوى المدينة “يستجيب لجميع معايير التوزيع المعتمدة من طرف المصالح المختصة”.

حيث ذكرت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش، في بيان توضيحي، أنه “تبعا لبعض الشكايات المتعلقة بتغيير في خصائص الماء الصالح للشرب”، فإنها تؤكد أن “الماء الموزع يستجيب لجميع معايير التوزيع المعتمدة من طرف المصالح المختصة”، موضحة أن “التغيير الذي تمت ملاحظته من طرف بعض زبناء الوكالة راجع إلى تغيير مصادر التوزيع، نظرا للظرفية الحالية المتعلقة بإنخفاض في الموارد المائية، و التساقطات المطرية التي تعرفها المدينة”.

كما كشف البلاغ ذاته، عن “تشغيل المنشأة المنجزة في السنوات الأخيرة، و التي كلفت كلا من الوكالة و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب (فرع الماء) إستثمارات جد مهمة، من أجل تأمين تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب، و ذلك من أجل الإستجابة لمتطلبات الساكنة و تأمين توفير هاتة المادة الحيوية، خصوصا و نحن على مقربة من دخول شهر رمضان الكريم، و حلول فصل الصيف”.

فيما أكدت الوكالة، في هذا الإتجاه، أن “تغيير مصدر التزويد لا تأثير له على جودة المياه و مطابقتها للمعايير الجاري بها العمل، لاسيما المعيار المغربي (NM 03-7-001 و NM 03-7-02)”.

و جددت الوكالة حرصها، وفق البيان، على القيام بجميع التحاليل المخبرية اليومية و المراقبة الدائمة سواء داخل المختبرات الخاصة بها، أو المختبرات الخارجية التي تتمتع بكل صفات الإستقلالية و الحياد في تقديم النتائج، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ”مختبرات معتمدة من طرف المصلحة المغربية للإعتماد بوزارة الصناعة و التجارة، بما فيها مراقبة المكتب الصحي، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب (فرع الماء)، و مندوبية الصحة”.

أما في ما يخص تغير لون الماء الصالح للشرب الذي عرفته بعض الأحياء، أبرز المصدر أنه “يعتبر مسألة آنية و ظرفية نتيجة تغيير نظام التوزيع بالمركب الهيدروليكي الجديد”، مضيفا أن “وضعية التوزيع حاليا طبيعية، و أن جميع فرق الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش معبأة من أجل ضمان و تأمين التوزيع بالجودة المطلوبة، و طبقا للمعايير الجاري بها العمل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.