إستفادة أزيد من 4 آلاف و 500 أسرة من عملية “رمضان 1443” بالسمارة

0 280

إستفاد حوالي 4 آلاف و 553 أسرة معوزة بإقليم السمارة، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك لفائدة الأسر المعوزة، لاسيما الأرامل و المسنين و الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

حيث يتوزع المستفيدون من هذه العملية، المنظمة على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف لجنة إقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على 3033 مستفيد بالوسط القروي و 1520 مستفيد بالوسط الحضري.

و تم، على مستوى إقليم السمارة، تخصيص خمسة مراكز للتوزيع لتفادي الإزدحام، و تعبئة كل الموارد البشرية و الإمكانيات التنظيمية الضرورية لضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن و التآزر التي تميز المجتمع المغربي.

كما يتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من العجائن، 5 لترات من الزيت و علبة طماطم من فئة 800 غرام).

فيما تندرج هذه العملية، ذات الدلالات الإجتماعية القوية خلال هذا الشهر الفضيل، في إطار تكريس ثقافة التضامن و التآزر التي أرسى أسسها جلالة الملك محمد السادس، بهدف محاربة الفقر و التخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان المبارك، إنسجاما مع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.