يوسف بلقات : كفاءة إدارية و تربوية وطنية يقود تجربة تعليمية ناجحة بالمركز التربوي “آية” بمدينة مارتيل بتطوان

0 82

يعد المشروع التربوي “آية”بمدينة مارتيل بإقليم تطوان، من المشاريع الرائدة على المستوى الثقافي و السوسيوتربوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالنظر للخدمات الكمية و النوعية التي يقدمها لأبناء و بنات المنطقة.

حيث يعتبر صاحب هذا المشروع الرائد، يوسف بلقات الفاعل الجمعوي و الإطار الاداري، الذي وضع البصمات الأولى و البنات الأساسية لهذا المشروع، وفق مواصفات و معايير تربوية حديثة، مما مكنه من الإنطلاق نحو الشهرة و الإشعاع، بالنظر المردودية الإيجابية التي حققها في ظرف زماني قياسي.

كما أن صاحب المشروع، الذي يحظى بمكانة فكرية و تربوية متميزة داخل الأوساط التربوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و سعيه الحثيت نحو الدراسة و البحث، مكنت يوسف بلقات من إمتلاك موسوعة ثقافية، معرفية و تربوية، عرف كيف يستثمرها أحسن إستثمار بقطاع التربية و التعليم، الذي يحتاج بإستمرار للتحديث و الإنفتاح على مختلف التجارب التربوية الناجحة داخل الوطن و خارجه.

و حسب شهادات بعض الآباء و الأمهات فالمركز التربوي آية، أصبح معلمة تربوية و تعليمية متميزة بمدينة مرتيل و بالجهة، بالنظر للنجاحات التي راكمها، و النتائج المحققة سنويا، آذان أغلب التلاميذ و التلميذات الذين تدرجوا في دراستهم بالمركز المذكور، تمكنوا من شق طريقهم بنجاح في الدراسات الجامعية و العليا، بكبربات المعاهد و الجامعات الوطنية و الدولية.

فبحسب المهتمين بالشأن التربوي بجهة طنجة تطوان، في تصريحاتهم للجريدة، فإن هذا التميز، و التألق في مجال التدبير التربوي و التعليمي، و ما حققه التعليم الخصوصي من إشعاع للنظام التعليمي الوطني، فإنه من باب الإنصاف و الإعتراف بالفضل أن تمنح لمؤسسة “آية”و لمديرها الأستاذ يوسف شهادة إستحقاق و تميز، كشهادة أيزو مثلا، إعترافا بمجهوداته الكمية و النوعية،في مجال الإرتقاء بالمنظومة التعليمية الوطنية، بقطاع التعليم الخصوصي.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.