عناصر اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار يقومون بحجز و إتلاف أطنان من البيض و اللحوم الفاسدة ببني ملال

0 223

قامت اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، أول أمس الخميس بالقصيبة التابعة لإقليم بني ملال، بحجز و إتلاف 1،6 طن من مواد غير الصالحة للإستهلاك، حسبما علم لدى قسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بعمالة إقليم بني ملال.

و هكذا قامت اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار و جودة المواد الغذائية، التابعة لقسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بعمالة إقليم بني ملال، بضبط سيارة محملة ب 24 ألف بيضة فاسدة أي ما يعادل 1440 كلغ، كانت موجهة للبيع و الإستهلاك.

حيث أوضحت اللجنة أن هذه العملية، التي تمت في إطار الإجراءات الوقائية الهادفة إلى حماية صحة المستهلك و سلامة المنتجات الغذائية المعروضة أو التي يتم تحضيرها للبيع، مكنت من حجز حوالي 200 كيلوغراما من اللحوم الحمراء غير صالحة للإستهلاك.

كذلك تقوم اللجنة الإقليمية و اللجن المحلية المختلطة بمعية السلطات المحلية و الأمنية بعمليات للمراقبة اليومية لضرورة إحترام الأسعار و جودة المواد الغذائية المعروضة للإستهلاك، فضلا عن التحسيس بإحترام شروط الصحة و السلامة الغذائية و التخزين، طبقا للمقتضيات المتعلقة بحماية المستهلك و حرية الأسعار و المنافسة.

فيما تتواصل عمليات المراقبة خلال شهر رمضان المبارك، لتتبع وضعية تموين الأسواق و مراقبة أسعار المواد الأساسية، بمختلف الأسواق و التجمعات التجارية و نقاط البيع بالعالمين الحضري و القروي بالإقليم.

فتشمل هذه العمليات مختلف مسالك التوزيع للتأكد من السلامة الصحية للمواد الغذائية المعروضة للبيع و محاربة الإحتكار و المضاربة، مع فرض إحترام أسعار المواد المقننة و أسعار باقي المواد الأخرى و زجر كل الممارسات التي تروم المضاربة أو الإدخار السري أو الإخلال بقواعد المنافسة و شفافية المعاملات التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.