الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يقرر تغريم المنتخب المغربي بسبب الأحداث التي رافقت مباراة الكونغو الديموقراطية

0 429

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الإثنين، تغريم المنتخب المغربي، بسبب الأحداث التي رافقت مباراة الكونغو الديموقراطية و التي إنتهت بفوز “الأسود” بخمسة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب.

فحسب بلاغ للإتحاد الدولي، أنه تم تغريم المنتخب المغربي 30 ألف فرنك سويسري، بسبب رمي مقذوفات، و إشعال قنابل دخانية و إغلاق المنافذ.

حيث عاقبت الفيفا منتخب الكونغو بغرامة كبيرة بلغت 120 ألف فرنك سويسري، مع عقوبة خوض مباراة بدون جماهير بسبب مخالفات في مباراة الذهاب.

من جهة أخرى، غرم “الفيفا” الإتحاد الجزائري 3 آلاف فرنك سويسري بسبب رمي مقذوفات و إشعال قنابل دخانية خلال الملحق الذي خسره بشكل دراماتيكي مع الكاميرون في البليدة (1-صفر و 1-2 بعد التمديد).

كما يكون بذلك الإتحاد الدولي قد إكتفى بغرامات مالية و عقوبات إنضباطية، فيما كان الإتحاد الجزائري يأمل في إعادة المباراة معترضا على “التحكيم الفضائحي” للغامبي بكاري غاساما.

فيما فرض فيفا غرامة مالية على السينغال بقيمة 175 ألف فرنك سويسري (نحو 180 الف دولار) بالاضافة إلى خوض مباراة دون جماهير، كما غرم المنتخب المصري ستة آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق. و كان الإتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الإتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السينغال و المضايقات التي تعرض لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.