عادات تضر بصحة القلب..إبتعد عنها

0 308

تعد صحة القلب و الأوعية الدموية الجيدة أمرا أساسيا للصحة الجيدة، بشكل عام، و للقيام بذلك، قد تحتاج إلى التخلص من بعض العادات السيئة، في هذا التقرير نقدم أسوأ العادات لصحة قلبك.

الجلوس لفترات طويلة :

إرتبط الجلوس لفترات طويلة جدًا بالتدهور المعرفي، الضعف و زيادة خطر الوفاة لذلك، من المهم أن تجعل قلبك ينبض أثناء ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.

السهر و قلة النوم :
التمرين ليس المقياس الوحيد الذي يحافظ على صحة قلبك. من المهم أيضًا الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة. بالحصول على سبع إلى تسع ساعات كاملة كل ليلة. معظم الناس لا يحصلون على الأرجح على ساعات نوم كافية، مما قد يؤدي إلى إرتفاع مستويات التوتر و إرتفاع ضغط الدم و حتى مشاكل ضربات القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من إنقطاع النفس أثناء النوم إذا كنت تستيقظ و أنت تشعر بالنعاس أثناء النهار أو تشعر أنك بحاجة إلى كوبين من القهوة، فمن المحتمل أنك لا تحصل على قسط كافٍ من الراحة.

البقاء متوترًا :
من المهم أيضًا تخصيص بعض الوقت للتخلص من التوتر يمكن أن يؤدي البقاء متوترًا إلى زيادة ضغط الدم و معدل ضربات القلب، ما قد يؤدي بمرور الوقت إلى نوبة قلبية و سكتة دماغية و أضرار خطيرة أخر لتقليل التوتر، خصص وقتًا لنفسك و إبحث عن طرق للإسترخاء إمنح نفسك هدوءًا تامًا كل يوم، حتى لو لبضع دقائق فقط، قم بتمارين التنفس العميق و التأمل أو مجرد الخروج في الهواء الطلق للإستمتاع بالطبيعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.