إليكِ سيدتي..أطعمة تزيد شهية طفلك

0 336

من خلال هذا المقال، نصائح مفيدة لتعويد الطّفل على عادات غذائيّة صحيّة، و بعض الأطعمة التي تزيد من شهية طفلك.

حيث أن العديد من الأمهات، تبحثن عن أطعمة و وصفات، تحقق لكِ مبتغاكِ بطريقةٍ صحيّة، فكّري بخيارات غذائية تعدّينها بنفسك، و تجنّبكِ قدر الإمكان الأطعمة السريعة و الجاهزة.

– النّشويات :
عزّزي غذاء طفلكِ بالأرز و البطاطس، بإعتبارهما مصدراً مهماً للنشويات التي تتحوّل في الجسم إلى دهون معدّة للتخزين و زيادة الوزن. و إن أردتِ، يمكنكِ أن تعدّي لصغيرك بعض الوجبات الخفيفة من مصادر أخرى للكربوهيدرات، و هي أطعمة تزيد شهية طفلك.

– الزبدة :
بما أنّ الأطفال يحتاجون إلى بعض الدهون لتحفيز أذهانهم و مدِّ أجسامهم بالطاقة، حاولي أن تضيفي القليل من الزبدة الصحية إلى غذاء طفلك اليومي و بعض وجباته المفضلة.

– الأطعمة الغنية بالبروتين :
يُشكل البروتين عنصراً غذائياً مهماً للأطفال، كونه يساعد في تنمية عضلاتهم و يُحفّز نموّهم بشكلٍ عام. و من هذا المنطلق، حاولي إدخال الدجاج، الحبش، اللحم البقري و البيض في غذاء طفلك اليومي، نظراً لما تحتوي عليه من بروتين.

– الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية :
بما أنّ زيادة الوزن عند الأطفال لا تحدث إلا إذا إستهلك هؤلاء سعرات حرارية تفوق بدرجات السعرات الحرارية التي يحرقونها يومياً، أضيفي إلى غذاء طفلكِ بين الحين و الآخر بعض أنواع المأكولات الغنية بالوحدات الصحية.

– الوصفات الغنية :
حاولي سيدتي حين تُعدّين الطعام لصغيرك، أن تزيدي معدل السعرات الحرارية فيه، كأن تضيفي بيضة أخرى إلى البانكيك أو تدهني خبز التوست بالزبدة. و إحرصي على أن تكون هذه الإضافات من أطعمة صحية مصنوعة في المنزل.

– الوجبات الخفيفة :
قدّمي لطفلك وجبات خفيفة غنية و مغذية، كألواح الغرانولا، بسكويت الزبدة المملح و كوكيز الزبدة. فهذه الأنواع من المأكولات، تغذّي صغيركِ و تمنحه فرصة تحقيق زيادة في الوزن، إلى جانب المشروبات الصحية كالحليب كامل الدسم و عصائر الفاكهة الطازجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.