أعراض خطيرة لمريض السكري تدل على الحاجة للرعاية الطبية

0 348

مرض السكر يعد من الأمراض الخطيرة التي يصاب بها الكثيرون، فهو من الأمراض المزمنة التي يجب على المريض جعلها صديقة له لتجنب مضاعفاتها الصحية، فعند التعرض لإرتفاع نسبته قد يتطلب الأمر ذهاب المريض للمستشفى للقيام معه بجميع الإجراءات الطبية للحفاظ على صحته.

فمرض السكر يعي أن الجسم لا ينتج ما يكفي من الأنسولين، و قد يصاب الشخص بظهور أعراض تتوجب أخذه للمستشفى للتعرف على أفضل الحيل الطبيبة الحفاظ على صحته. و من ضمن هذه الأعراض :
-يقوم الجسم بتحويل الأطعمة إلي جلوكوز الذي تستخدمه الخلايا للحصول على الطاقة، و هذا الخلايا تحتاج إلى الأنسولين لتأخذ الجلوكوز، ففي حالة عدم إنتاج الجسم لكمية الأنسولين التي يحتاجها، فلن يتمكن الجلوكوز من الشعور بالطاقة، و لذا يشعر المصاب بالسكر بالجوع، الهبوط و التعب.
-يقوم الجسم بإمتصاص الجلوكوز خلال مروره بالكلي، و لكن في حالة إرتفاع نسبة السكر في الدم لا يتمكن الجسم من إستعادة الجلوكوز، و لذا يزداد فرص التبول و العطش الشديد عند مريض السكر.
-يشعر أيضا مريض السكر بالجفاف في الفم، و الرغبة في حكة الجلد، و ذل بسبب كثرة التبول، و فقدانه للسوائل بالجسم، و لذا يظهر بشكل بشرة جافة.
متى تصبح أعراض مرض السكر شديدة ؟
عند إصابة الشخص المصاب بالسكر بعدوي الخميرة، التي تتغذى على الجلوكوز، و تتسبب في إرتفاع نسبته في الدم، و قد تظهر بين أصابع اليدين أو تحت الثدي، أو في الأعضاء التناسلية.

-شعور المريض بالتعب الغير مبرر.
-ألم شديد في البطن.
-ضيق في التنفس.
-زيادة نسبة التبول.
-الرغبة في النوم.
-ضعف نبض الجسم.
-رائحة الفم الشبيهة بالفواكه.
-إرتفاع درجة حرارة الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.