تعرّف على سر تحويل الوجبات السريعة إلى مأكولات لذيذة و مفيدة

0 207

يبدو أن الوجبات السريعة ليست دائما ضارة أو غير مفيدة للجسم، و هذا ما كشفته مارغريتا أرزومانيان أخصائية التغذية و الجهاز الهضمي، متحدثة عن أفضل المنتجات لهذا الغرض و أكثرها فائدة.

حيث أوضحت الخبيرة في مقابلة مع راديو “سبوتنيك”، أنه عند إختيار الطعام لوجبة خفيفة، من المهم الإنتباه إلى تكوينه، مشيرة إلى أن الخيار الصحي المثالي لوجبة خفيفة سريعة هو تناول شيء يحتوي على المكسرات أو دقيق الحبوب الكاملة أو الخضار أو الفواكه أو التوت أو البقوليات.

كما قالت أرزومانيان : “إن أسرع و أفضل وجبة خفيفة هي تناول الخبز الجيد مع دقيق الحبوب الكاملة، اللبن الرائب، إضافة المكسرات و التوت”. و أشارت إلى إن المزيج الصحيح من المكونات سيحول حتى الساندويتش، الذي يصنف عادة على أنه من الوجبات الخفيفة غير الصحية، إلى وجبة صحية.

و أوضحت : “يمكن أن يكون الساندويتش وجبة خفيفة جيدة إذا تناولنا لحما مطبوخا في المنزل أو دجاجا أو سمكا أو خبزا مع إضافة حبوب كاملة و دقيق ذو محتوى نخالة مرتفع و يحوي كمية متبقية من الألياف”.

نصحت أرزومانيان كذلك، بوضع شريحة من الخيار أو الطماطم أو الخس في أعلى الساندويتش.

فأشارت خبير التغذية إلى أن العديد من المنتجات التي كانت تعتبر في السابق ضارة، يتم تصنيعها الآن بإستخدام تقنيات أخرى. لذلك، وفقا لها، فإن النقانق الحديثة تستحق أن تكون جزءا من نظام غذائي صحي.

ليضيف أرزومانيان : “ظهرت نقانق جيدة و عالية الجودة معروضة للبيع، و التي تحتوي على سبيل المثال، على لحم الديك الرومي، لحم البقر، الحليب و التوابل، و لا تحتوي على أي شيء إضافي. هذه النقانق لها مدة صلاحية قصيرة، و هي وجبة خفيفة صحية جيدة”.

بيد أن الخبيرة حذرت من أنه “إذا كان أمامك منتج يحتوي على مواد حافظة، محليات صناعية و محسنات نكهة، فمن الأفضل التوقف عن استخدامه”.

في الختام، نصحت بمحاولة “إستبعاد منتجات المعالجة العميقة من النظام الغذائي الخاص بنا، و كذلك مواد الإنتاج الصناعي، التي تحتوي على معززات النكهة، الغلوتامات، نتريت الصوديوم، المواد الحافظة و المحليات الإصطناعية”، مشيرة إلى أن “المخبوزات الصناعية و المعكرونة سريعة التحضير تعتبر من خيارات الوجبات الخفيفة غير الصحية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.