الأطفال يُحولون نافورات مراكش إلى مسابح بسبب موجة الحر المرتفعة

0 28

حول العديد من الأطفال النافورات المتواجدة بمدينة مراكش، إلى مسابح في ظل إرتفاع درجات الحرارة.

حيث إستغل الأطفال إرتفاع درجة الحرارة من أجل السباحة داخل النافورات، التي تؤثث شوارع المدينة الحمراء.

فلم يجد هؤلاء الأطفال من ملجأ سوى الإرتماء وسط النافورات، هروبا من أشعة الشمس الحارقة.

كما طالب الأطفال من المسؤولين بمدينة مراكش بفتح المسابح البلدية، عوض اللجوء إلى النافورة التي تشكل خطرا عليهم، بسبب تلوثها.

يشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت أنه من المرتقب أن يشهد عدد من عمالات و أقاليم المملكة موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 35 و 42 درجة، إبتداءا من أمس الإثنين و إلى غاية الأربعاء المقبل.

فيما أوضحت المديرية، في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب أن تسجل خلال الفترة ما بين يومي الإثنين و الأربعاء، درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و 42 درجة بأقاليم تارودانت، أكادير إداوتنان، إنزكان- آيت ملول، كلميم، طانطان، السمارة، طاطا، تيزنيت، اشتوكة آيت باها، آسا الزاك، سيدي إفني، و بداخل أقاليم العيون، طرفاية، وادي الذهب و أوسرد.

أما خلال الفترة نفسها يتوقع تسجيل درجات حرارة ما بين 37 و 40 درجة بأقاليم مراكش، الفقيه بنصالح، بني ملال، سيدي بنور، سطات ، الرحامنة ، قلعة السراغنة، شيشاوة، اليوسفية، سيدي سليمان، سيدي قاسم، و بداخل إقليمي آسفي و الصويرة.

و خلال الفترة ما بين يومي الثلاثاء و الأربعاء يتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 35 و 38 درجة بأقاليم العرائش، وزان، القنيطرة، الخميسات، برشيد، بنسليمان. وبداخل عمالتي الرباط-سلا، والصخيرات-تمارة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.