وزير الشؤون الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس يُعرب عن دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء بإعتباره حلا متوافقا بشأنه لتسوية هذا النزاع

0 324

أعرب وزير الشؤون الخارجية القبرصي، يوانيس كاسوليدس، أمس الأربعاء بمراكش، عن دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء بإعتباره حلا متوافقا بشأنه لتسوية هذا النزاع.

حيث عبر عن هذا الموقف كاسوليدس، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش.

كما أكد رئيس الدبلوماسية القبرصية دعم بلاده لمبدأ إحترام الوحدة الترابية للدول و لقرارات مجلس الأمن الدولي، معربا عن رفضه التام لكل المحاولات الإنفصالية التي يواجهها المغرب، و كذا قبرص.

من جانبه، أشاد الوزير بوريطة بموقف جمهورية قبرص الداعم للوحدة الترابية للمملكة و لحل متوافق بشأنه على أساس مخطط الحكم الذاتي، مؤكدا أن هذا الموقف يفتح آفاقا جديدة و قوية في العلاقات الثنائية.

فيما قال وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة بالخارج : “إننا سنعمل معا اليوم على وضع خارطة طريق للتعاون الثنائي في جميع المجالات”.

في الختام، أشار بوريطة إلى أن موقف قبرص هذا يأتي لتعزيز الدينامية المسجلة على المستويين الأوروبي و الدولي لصالح الحل، الذي إقترحته المملكة المغربية، و الذي يشكل حلا قائما على التوافق في إطار حكم ذاتي يحترم سيادة المغرب و وحدته الترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.