الكشف عن فوائد الفجل في مكافحة السرطان

0 304

أكدت الدراسات التي أجريت مؤخرا فوائد الفجل في عمل القلب و الكبد و الوقاية من السرطان.

حيث يشير موقع En Son Haber، إلى أنه إتضح للعلماء أن تناول الفجل يوميا يساعد على مكافحة السرطان و يحسن عمل القلب و الكبد.

كما يضيف الموقع، أن الفجل يستخدم عادة في السلطات و الأطباق الأخرى. و الفجل غني بالفيتامينات، لذلك مفيد للصحة و من الضروري إضافته للنظام الغذائي اليومي للأسباب التالية :

– يحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية. جميع أنواع الفجل مفيدة بغض النظر عن لونها الأحمر، الأسود، الأبيض، الأصفر، الوردي و البنفسجي، لأن جميعها مصدر مهم لمضادات الأكسدة.

– يحتوي الفجل على نسبة عالية من فيتامين С، و تساعد المواد المغذية الموجودة فيه على مكافحة الإجهاد التأكسدي و تلف الخلايا، و تساعد على تعزيز منظومة المناعة و الوقاية من العدوى.

– يساعد الفجل على الوقاية من السرطان. لأنه يحتوي على فيتامينات مجموعة В، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم و مركبات طبيعية. و هذه جميعها تقلل الإلتهاب و تحمي الخلايا من المواد المسرطنة و تكبح نمو الخلايا السرطانية. و تشير نتائج الدراسات التي أجريت إلى أن المركبات الطبيعية تحمي من نمو سرطان الثدي و البروستات و القولون و الكبد و الرئة.

– الفجل يقوي القلب. إتضح أن الفجل الأحمر يفيد كثيرا في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية. و يساعد أيضا على تخفيض مستوى ضغط الدم و خطر النوبات القلبية. كما يحتوي على نترات طبيعية تحسن الدورة الدموية.

– الفجل يحمي من مرض السكري. أثبت العلماء أن الفجل يؤثر إيجابيا في تغيير مستوى الغلوكوز في الدم، و يقلل من إمتصاصه في الأمعاء، مع زيادة إمتصاصه في الأنسجة العضلية. كل هذه العوامل تعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

و وفقا للعلماء، يزيد تناول الفجل بصورة منتظمة من إنتاج اديبونيكتين (بروتين دهني) يساعد على كبح مقاومة الأنسولين. كما يحتوي الفجل على مساعد الإنزيم Q10، الذي يساعد على كبح تطور السكري.

– الفجل يحسن عمل الكبد و الكلي. و يساهم في تطهير الكبد من السموم و يساعد على تعافيه. كما يحتوي على مركبات تساعد الكلى على إخراج السموم من الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.