بعد إعلان وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جلالة الملك محمد السادس يرسل برقية تعزية إثر هذا الحدث الحزين

0 403

في ما يلي بلاغ للديوان الملكي :

“على إثر النبأ المحزن لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عبر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بإسمه الخاص و بإسم الأسرة الملكية، و الشعب المغربي قاطبة، عن أصدق عبارات التعازي و أبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فبهذه المناسبة المحزنة، إستحضر جلالة الملك، حفظه الله، عمق و شائج المحبة الصادقة و التقدير المتبادل و التفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، و التي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية و الأسرة الملكية، و التي كان حريصا على إستمرارها و ترسيخها.

كما أكد جلالة الملك أن المملكة المغربية تحتفظ له بكل تقدير، بما كان يشده إليه، رحمه الله، من روابط الأخوة المتينة و التضامن الفاعل في السراء و الضراء، حيث كان، شديد الحرص على ترسيخ و تطوير العلاقات الإستثنائية و المتميزة بين البلدين الشقيقين و توثيق عرى التضامن و التآزر بينهما إزاء مختلف القضايا المصيرية و المشتركة.

في هذا الظرف العصيب، عبر جلالة الملك عن تقديره الكبير لما حققه الراحل المبرور لدولة الإمارات العربية الشقيقة، من إنجازات كبرى، مواصلا عمل والده المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، ساهرا على تحديثها، و تطوير قدراتها الإقتصادية و السياسية، مما بوأها مكانة وازنة، عربيا، إقليميا و دوليا، و أهلها للإضطلاع بدور فاعل في نصرة القضايا العربية العادلة، و توطيد جسور التضامن العربي و الإسلامي.

ليتضرع جلالة الملك إلى الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته و غفرانه، و يجزل ثوابه على ما أسداه لبلده و لأمته، من خدمات جليلة، منجزات رائدة، و يسكنه فسيح جنانه.

بهذه المناسبة المحزنة، بعث جلالة الملك، حفظه الله، برقية تعزية و مواساة إلى أخيه صاحب السمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا و بعث برقية تعزية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و رئيس مجلس الوزراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.