يوسف بلقات….الملتقى اية وصل الى مرحلة النضج وفرصة تجسد روح الإبداع والتواصل

0 235

انطلقت بمدينة مرتيل فعاليات ملتقى اية الخامس عشر للثقافة والإبداع في الممتدة مابين 16 إلى غاية20 منه بحضور العديد من الفعاليات التربويةومكونات المجتمع المدني ومتتبعي الشان الثقافي والفني وذلك، على إيقاع مناخ متنوع بين فقرات تتوزع بين الفني والثقافي والإبداعي والتربوي.خاصة ان الملتقى شكل فرصةهامةللتواصل والتحاور مع كل الإبداعات الجنسية المتنوعة

وقد عرف هذا الملتقىالمتتيز افتتاح العديد من المعارض تحت شعار الجودة خيارنا الاستراتيجي الدائم ” وفي هذا السياق قال السيد يوسف بلقات في تصريحه للجريدة ان هذا الملتقى وصل الى مرحلة النضج واستطاع ان يجسد وجوده في خريطة الملتقيات الثقافية والفنية على المستوى الوطني لما يقدمه من برامج و فرجة مفيدة تتنوع بين ما هو تربوي وفني وثقافي وابداعي وترفيهي. وحسب السيد يوسف بلقات صاحب المركب الثقافي والتربوي بمدينة مرتيل ان الملتقى يمنح للتلاميذ أيضا متعة القراءة بالفرنسية، اوغيرهاإضافة إلى الألعاب والمسابقات والورشات التكوينية والبيئية والتنافس بين الاعداديات. وتبقى اهم فقرة في البرنامج، هي المهرجان المدرسي الرياضي بمناسبة ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن.

ويشتمل على عروض رياضية وحركات فنية. الملتقى لم يغفل أنشطة اخرى متنوعة ومفيدة جدا، مثل الانشطة اليدوية وورشات الصباغة الرسم ومسابقة الحساب الذهني وورشات تلوين الجبس. الجانب الثقافي حاضر في الملتقى من خلال معرض للكتاب، ومعرض للفن التشكيلي ومعرض علوم الأرض والحياة ومعرض تراث في صور.

في المجال الرياضي تمت برمجة مباراة استعراضية في كرة القدم، كما سيكون التلاميذ على موعد مع فن الخطاب باللغة الإنجليزية وختامها مسك بمساقة ثقافية. وهذا يعتبر جزء قليل من البرنامج الكبير الذي تم تسطيره للإحتفاء بالجودة في ملتقى أية الخامس عشر للتربية والثقافة والابداع.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.