لبؤات الأطلس يتمكن من العبور إلى ربع نهاية كأس أمم إفريقيا سيدات

0 328

تمكن المنتخب الوطني المغربي، من ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022).

حيث جاء هذا التأهل عقب فوزه على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبي السنغال و أوغندا.

كما إنتهى الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث كان المنتخب الوطني سباقا للتسجيل في الدقيقة 14 بواسطة اللاعبة روزيلا أيان عن طريق ضربة جزاء، إحتسبتها الحكمة الطوغولية إسانتيا ابيدان بعد عرقلة المهاجمة ايان داخل مربع العمليات، فيما تمكنت المدافعة سمية كومينتان، من تعديل الكفة من ضربة حرة ثابتة في الدقيقة 32.

و مع بداية الجولة الثانية، تمكنت لبؤات الأطلس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 بواسطة المدافعة نسرين الشاد التي إنبرت بضربة رئاسية بديعة، لضربة حرة نفدتها المتألقة غزلان الشباك، إسكنتها الشباك الأوغندية، فيما نجحت العميدة غزلان الشباك في ترجمة ضربة جزاء إلى هدف ثلاث.

فبهذا الفوز المستحق نجح المنتخب المغربي في رفع رصيده إلى 6 نقاط، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى، مناصفة مع المنتخب السنغالي، الذي ضمن بدوره العبور للدور الموالي.

في الختام، ستكون مباراة الجولة الثالثة بين المنتخب المغربي و نظيره السينغالي حاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.