المحكمة الإبتدائية بالناظور تقضي بإدانة المهاجرين الأفارقة المتورطين في قضية “أحداث الناظور” أو ما بات يعرف بـملف “الجمعة الأسود” بالحبس النافذ

0 59

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الثلاثاء، بإدانة المهاجرين الأفارقة المتورطين في قضية “أحداث الناظور” أو ما بات يعرف بـملف “الجمعة الأسود”، بالحبس النافذ.

حيث أدانت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الناظور، بحبس النافذ 11 شهرا في حق كل واحد من أفراد المجموعتين المكونتين من 15 و18 والذين ينتمون إلى دول جنوب افريقيا، على خلفية هذه الأحداث.

كما قررت ابتدائية الناظور إدانة المجموعة الأولى التي تتكون من 15 فردا بغرامة مالية قدرها 500 درهم، فيما أدانت المجموعة الثانية التي تتكون من 18 بغرامة مالية قدرها 3500 درهم للمطالبين بالحق المدني.

و كانت المحكمة ذاتها، قد قررت ليلة أمس الاثنين، إدخال ملف المهاجرين الأفارقة في قضية “أحداث الناظور” أو ما بات يعرف بـ “الجمعة الأسود” إلى المداولة والنطق بالحكم اليوم الثلاثاء.

فيتابع المتهمون في هذه المجموعة بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم ورجال القوة العمومية والعنف في حقهم والعصيان، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال، والضرب والجرح بواسطة سلاح، وتسهيل وتنظيم خروج أشخاص أجانب بصفة سرية خارج التراب الوطني، والدخول السري والمغادرة السرية للتراب الوطني، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.