تزنيت..المصادقة على حزمة من المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 183

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تزنيت، مؤخرا، على حزمة من المشاريع والعمليات القابلة للتمويل في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة المالية 2022.

وبلغ عدد المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، ما مجموعه 15 مشروعا بكلفة إجمالية ناهزت 6 ملايين و499 ألف و281 درهما.

وبخصوص برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، في محور ريادة الأعمال، تمت المصادقة على ثمانية مشاريع بتكلفة إجمالية تقدر بمليون و198 ألف و511 درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية تبلغ مليون و78 ألف و659 درهما.

أما في محور دعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني، فقد صادقت اللجنة على ثلاثة مشاريع بكلفة إجمالية بلغت 647 ألف و110 درهم، ساهمت فيها المبادرة بمبلغ إجمالي يقدر بـ388 ألف و266 درهما.

وبخصوص برنامج تدارك الخصاص في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الناقصة التجهيز (قطاعات التربية والتكوين، الصحة والتزود بالماء الصالح للشرب)، فقد حاز مشروع واحد على مصادقة اللجنة، بغلاف مالي يناهز 905 ألفا و160 درهم، بلغت حصة المبادرة فيه مبلغ 305 ألف و 160 درهما.

كما وافقت اللجنة، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، على ثلاثة مشاريع، تهم محوري دعم تعميم التعليم الأولي، والدعم المدرسي، بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.