البرلماني عبد العزيز درويش يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد آيت طالب بخصوص تأخر فتح مستعجلات مستشفى شريفة بسيدي يوسف بن علي بمراكش

0 177

وجّه البرلماني عبد العزيز درويش عن حزب الإستقلال وعضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، حول تأخر فتح المستعجلات بمستشفى شريفة، سيدي يوسف بن علي بمراكش.

وأكد النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية المدينة – سيدي يوسف بن علي في معرض سؤاله، أن “ساكنة سيدي يوسف بن علي تعاني وضعا صحيا متدهورا، خاصة و أن هذه المقاطعة تعرف كثافة سكانية مرتفعة”.

و أضاف أنه “و قد استبشرت الساكنة خيرا ببناء مستشفى شريفة – في إطار شراكة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبتنسيق مع جهة مراكش- آسفي- وكلها أمل في الإستفادة من خدمات هذه المنشأة الصحية لما ستوفره من خدمات علاجية وطبية، إلا أن الساكنة تفاجأت مؤخرا بغياب المستعجلات وعدم فتح هذا القسم أمام المرتفقين، مما يحرمهم من الإستفادة من خدمات هذا المستشفى بالشكل المطلوب”.

و سائل عضو لجنة التعليم والثقافة والإتصال، الوزير خالد آيت طالب، عن الأسباب التي أدت إلى حرمان ساكنة سيدي يوسف بن علي من خدمات المستعجلات بمستشفى شريفة، كما طالب الوزارة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة والمستعجلة لفتح هذا القسم بمستشفى شريفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.