إقليم تارودانت..إعطاء انطلاقة مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب

0 187

تم، أمس الأثنين، تدشين مشروع تزويد مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة أرزان، وجماعة توغمرت، وجماعة الفيض بإقليم تارودانت، بالماء الصالح للشرب.

وفي هذا الإطار، اطلع الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، ووفد ضم، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، و نائب رئيس اتحاد الماء بمنطقة “إيل دو فرانس” الفرنسية، ورئيس نقابة مياه “إيل دو فرانس” بباريس “SEDIF”، ورئيس مصلحة المياه بالمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل، ورؤساء الجماعات الترابية، على مشروع تزويد الدواوير التابعة لكل من جماعات أرزان، وتوغمرت، والفيض بالماء الصالح للشرب الذي ستستفيد منه الساكنة المحلية.

ويشكل هذا المشروع، الذي يندرج ضمن برنامج الأولويات التنموية للجماعات بالوسط القروي، لتوفير هذه المادة الحيوية وتغطية النقص المائي الذي تعاني منه المنطقة بسبب تعاقب سنوات الجفاف وندرة التساقطات المائية وتراجع المخزون المائي، موضوع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة التجهيز والماء، ونقابة مياه “إيل دو فرانس” الفرنسية، و جماعات أرزان، وتوغمرت، والفيض، ومؤسسة التعاون بين جماعات حوض أرغن، ومنظمة Experts solidaires، و جمعية أيت حساين و جمعية أيت إبورك.

وستستفيد من هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته المالية الإجمالية 10 ملايين و219 ألف و753 درهما، ساكنة تقدر بحوالي 2600 شخص بعشرين دوارا تنتمي إلى جماعات أرزان، وتوغمرت، والفيض.

ويروم المشروع سد حاجيات ساكنة جماعات دائرة أولاد برحيل بإقليم تارودانت من الماء الصالح للشرب بواسطة ثقبين ومحطات للضخ وخزان مدفون وشبكات للتوزيع بطول 35.8 كلم، والربط الفردي للمنازل (500 ربط).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.