المنتخب المغربي يحقق العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الموفقة ببطولة كأس العالم في قطر

0 135

حقق المنتخب المغربي مجموعة من الأرقام القياسية، خلال مسيرته الموفقة ببطولة كأس العالم الجارية حاليا بدولة قطر 22، و التي تميزت ببلوغه نصف النهاية، بعد انتصاره على المنتخب البرتغالي يوم أمس السبت عاشر نونبر الجاري، وتطلعه إلى الفوز بهذه الكأس.

وبهذا الإنجاز، أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعدما توقفت مسيرة المنتخبات الإفريقية والعربية عند دور الربع في المنافسات السابقة، الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

إلى جانب هذه الأرقام، حقق المغرب رقما غير مسبوق على الساحة العربية والإفريقية، إذ أنه أول منتخب لم ينهز في 05 مقابلات متتالية في كأس العالم، ومن المرشح أن يتجاوز هذا الرقم في حالة تحقيقه الانتصار في مباراة النصف ضد منتخب فرنسا الخميس الاربعاء المقبل.

كما حطم المنتخب المغربي الرقم القياسي العربي والأفريقي كأول منتخب يتأهل بسبع نقاط عن دور المجموعات، و أول أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، وأول منتخب عربي أفريقي يفوز مرتين في دور المجموعات في نفس البطولة، وأول بلد عربي وأفريقي يحصل على 7 نقاط في دور المجموعات، والمنتخب العربي الأكثر تسجيلا للأهداف بنهائيات كأس العالم، حيث سجل لحد الآن 19 هدفا.

من جهة أخرى، يعتبر المنتخب المغربي المنتخب الوحيد في كأس العالم الذي لم لم تتلق شباكه سوى هدف واحد منذ بداية البطولة، وحتى هذا الهدف جاء بأرجل مغربية.

من جهته، يعتبر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي ، أول مدرب عربي وإفريقي يصل إلى نصف النهائي، في حين يعتبرحكيم زياش، أول لاعب عربي يخوض 9 مباريات كاملة في كأس العالم، وصاحب أسرع هدف وأبعد هدف للمنتخبات العربية (3 دقائق و30 ثانية ومسافة 30.66 مترا).

كما يعتبر يوسف النصيري أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم، و ياسين بونو أول حارس عربي يتصدى لضربتي جزاء في تاريخ كأس العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.