عامل إقليم تزنيت حسن خليل يتفقد عدد من المشاريع التنموية بمركز جماعة أملن

0 183

قام عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، مؤخرا، بتفقد و زيارة عدد من المرافق و المشاريع التنموية بمركز جماعة أملن (دائرة تافراوت).

حيث زار العامل خليل، الذي كان مرفوقا بوفد ضم منتخبين و شخصيات مدنية و عسكرية، المركز السوسيو التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي لتزنيت و الجماعة الترابية أملن.

كما يتوخى هذا المشروع تمكین الأشخاص المعاقین و ذوي الاحتیاجات الخاصة من المشاركة الفاعلة و خلق فرص متكافئة في مجتمع دامج یضمن الحیاة الكریمة لھم و لأسرھم، فضلا على أنه يشكل فضاء عصريا لمواكبة هذه الفئة الاجتماعية و التكفل بها.

فيما إطلع المسؤول الترابي على وتيرة تقدم أشغال بناء و تكسية الملعب الجماعي بالعشب الاصطناعي، المنجز في إطار اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و الجماعة الترابية أملن، بغلاف مالي يقدر بمليون و 200 ألف درهم.

كذلك يتوخى المشروع النهوض بالمجال الرياضي، و مواصلة تنزيل رؤية المجلس الجماعي الحالي في مجال توفير بنيات تحتية تساهم بشكل مباشر في الارتقاء بالقطاع الرياضي، و تعزيز العرض الرياضي، من خلال المساهمة في تطوير ممارسة كرة القدم بهذه المنطقة التي تزخر بمواهب مهمة في هذا النوع الرياضي.

و خلال هذه الزيارة، قدمت لعامل الإقليم و الوفد المرافق له، شروحات حول تهيئة مركز الجماعة الترابية الذي سيشمل أشغال التطهير السائل و التوسعة، و الرامي إلى تحسين إطار عيش الساكنة و حماية البيئة، و تعزيز جاذبية المشهد العمراني و صون المنظومة الإيكولوجية.

فتم بالمناسبة، تفقد عدد من البنيات التحتية، بما في ذلك المركز الصحي الجماعي من المستوى الأول، و المركز السوسيو رياضي، و النادي النسوي أملن التابع لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل (قطاع الشباب).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.