تذاكر مباراة المغرب و فرنسا تتسبب في فوضى عارمة بمطار الدوحة بقطر

0 164

فوضى عارمة، تلك التي شهدها مطار حمد الدولي بالدوحة، أمس الثلاثاء 13 دجنبر الجاري، بسبب التوافد الكبير للجماهير المغربية على قطر لمتابعة مباراة أسود الأطلس أمام فرنسا.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الجامعة المغربية لكرة القدم اشترت تذاكر المباراة التي ستجمع المغرب و فرنسا، و بدأت في توزيع التذاكر على المشجعين الذين وصلوا إلى قطر من المغرب نهار يوم أمس الثلاثاء، قبل أن يلتحق بهم مشجعون آخرون لم يجدوا التذاكر متوفرة، و انضاف اليهم مغاربة مقيمين بقطر ما تسبب في مناوشات قرب المطار ما أدى الى تدخل الأمن القطري.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن المئات من المغاربة الذي حلوا أمس بقطر لا يتوفرون على تذكرة لحضور مباراة نصف النهائي، على أساس الحصول عليها من طرف الجامعة بعد الوصول، قبل أن يتفاجؤوا بنفاذها، وهو الأمر الذي لم يستسغيه البعض، مما أثار فوضى عارمة داخل المطار.

واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن ما يقارب ألف شخص اعتصموا داخل المطار، و رفضوا مغادرته قبل حصولهم على التذاكر، و هو ما استدعى تدخل السفير المغربي في الدوحة الذي حاول تهدئة الأوضاع و اقترح على المعتصمين مشاهدة المباراة بمنطقة المشجعين، و هو الأمر الذي قوبل بالرفض من طرف عدد كبير منهم.

وأكدت مصادر، أن بعض المغاربة دخلوا في شجار مع القوات الأمنية القطرية و تطاولوا عليهم، ووصلت هذه الأحداث إلى وزير الداخلية والأمير القطري الذي أعطى أوامره بوقف جميع الرحلات الرابطة بين الدار البيضاء والدوحة، باستثناء الأشخاص القادمين في درجة رجال الأعمال و الأشخاص المتوفرين على تذاكر المباراة، حتى تذكرة الجوال تم رفضها، والان أزيد من 900 مشجع مغربي تم ايقافه و التحقيق مازال جاريا لمعرفة ملابسات فوضى التذاكر التي وقعت.

وفي هذا الإطار، شدد مهتمون على أن الفوضى التي تسببت فيها الجماهير المغربية بقطر، تتحمل مسؤوليتها الجامعة الملكية لكرة القدم، بسبب سوء تدبير عملية توزيع التذاكر، مستغربين السماح لهذا العدد الكبير من المغاربة بصعود الطائرة دون توفرهم على تذكرة، أو التأكد من حصولهم عليها بعد الوصول إلى قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.