الإتحاد البرتغالي لكرة القدم يقرر إقالة المدرب فيرناندو سانتوش من منصبه عقب هزيمته في دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 أمام “أسود الأطلس”

0 152

قرر الإتحاد البرتغالي لكرة القدم، إقالة المدرب فيرناندو سانتوش، من منصبه عقب هزيمته في دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 أمام “أسود الأطلس” بهدف دون رد.

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أمس الخميس 15 دجنبر الجاري في بيان له على موقعه الرسمي عن انتهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب فيرناندو سانتوش، مؤكدا أن ” الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وفرناندو سانتوش توصلوا إلى اتفاق لإنهاء الرحلة الناجحة التي بدأت في شتنبر 2014″.

وأشاد الاتحاد في بيانه بفيرناندو سانتوش، مشيرا إلى أنه “بالإضافة إلى الألقاب، فقد أصبح فرناندو المدرب الذي أشرف على أكبر عدد من المباريات وحقق أكبر عدد من الانتصارات”.

وكان فيرناندو سانتوش البالغ من العمر 68 عاما، قد صرح بعد الخسارة أمام المغرب بأنه لا يفكر في الاستقالة، لكن تقارير إعلامية برتغالية أفادت منذ أيام على أن المسؤولين في الاتحاد البرتغالي يريدون تقصير ولايته التي كان من المفترض أن تستمر حتى كأس أوروبا 2024.

وتوج المدرب فيرناندو سانتوس مع المنتخب البرتغالي تتويجَين كبيرَين؛ وهما كأس أمم أوروبا 2016، ولقب دوري الأمم الأوروبية 2019، وهما التتويجين الهامين اللذين حاز عليهما المنتخب البرتغالي في تاريخه.

ومن المرجح أن يتولى المهام جوزيه مورينيو بشكل مؤقت من أجل إنهاء موسمه مع روما الإيطالي، وذلك بحسب صحيفة ريكورد الرياضية البرتغالية.

وأبرز الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيانه أن “مجلس الإدارة سيبدأ الآن إجراءات اختيار مدرب المنتخب الوطني القادم”.

ويذكر أنه في مباراة دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، يوم السبت الماضي، كان قد استحوذ المنتخب البرتغالي على الكرة خلال مواجهته للمنتخب الوطني المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي، بيد أنه خسر أمامه بهدف للاشيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.