بالصور..ولاية أمن الرباط تُخصص برتوكولا لتأمين الإحتفالات بوصول أسود الأطلس

0 164

خصصت ولاية أمن الرباط بروتوكول للأمن و السلامة لتأمين الإحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد زوال اليوم الثلاثاء، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، و الذي تكلل بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

حيث تأتي هذه الاستعدادات الأمنية الكبيرة، في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية، التي عبر عنها بلاغ لوزارة القصور الملكية و التشريفات و الأوسمة و الذي جاء فيه “سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم الثلاثاء استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم”. 

فبهذه المناسبة، أجرى المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، مرفوقا بكبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، زيارة ميدانية للاطلاع على بروتوكول التعاون الأمن و السلامة المخصص لتأمين هذا الحدث الهام، كما تفقد مختلف الترتيبات الأمنية و التشكيلات الشرطية التي ستشارك في تأمين هذا الاحتفال الشعبي الكبير.

كما أن بروتوكول الأمن و السلامة الذي وضعته ولاية أمن الرباط يراهن على إشراك أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة و القوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق و الممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، و ستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، و ضمان انسيابية السير و صون سلامة المواطنين.

فيما أن السلطات الأمنية بكل من الرباط و سلا سخرت لهذا الغرض مجموعات أمنية نظامية متخصصة في تأمين التظاهرات و الأحداث الكبرى، و فرق للتدخل تحسبا للأحداث الطارئة، و دوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية بمن فيها فرق الخيالة و الدراجيين و الكلاب المدربة للشرطة.

هذا و شرعت المصالح الأمنية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في تنصيب نقط متفرقة للمراقبة الأمنية في المحيط الخارجي لمختلف الممرات و الأزقة المؤدية للشوارع الرئيسية، التي سيمر منها موكب المنتخب الوطني، و ذلك لضمان انتظامية السير و منع الاكتظاظ و عرقلة المرور، فضلا عن تأمين سلامة المواطنات و المواطنين الذين سيحضرون للاحتفاء بإنجازات المنتخب الوطني لكرة القدم.

و من المقرر أن تعرف هذه الاحتفالات الوطنية حضورا شعبيا وإقبالا جماهيريا كبيرا على طول الممر الذي سيجتازه موكب المنتخب الوطني، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، عند الساعة الخامسة من زوال اليوم الثلاثاء، و حتى وصوله إلى القصر الملكي العامر بالمشور السعيد بالرباط، كذلك سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء و تقديرا بهذا الإنجاز التاريخي الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.