غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بورزازات تقضي بـ40 سنة سجنا نافذا في حق شخصين متهمين بالتورط في الهجوم على ساكنة دوار واوكلوت بجماعة تزارين إقليم زاكورة و إضرام النار في ممتلكات تعود للمواطنين

0 196

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات بـ40 سنة سجنا نافذا في حق شخصين متهمين بالتورط في الهجوم على ساكنة دوار واوكلوت بجماعة تزارين إقليم زاكورة، و إضرام النار في ممتلكات تعود للمواطنين.

حيث توبع المتهمان المنحدران من دوار أيت يحيا، بجماعة حصيا إقليم تنغير، بتهم تكوين عصابة إجرامية و إضرام النار و تخريب ممتلكات خاصة، و عرقلة حركة السير على الطريق العمومي.

كما قضت المحكمة ذاتها في الدعوى العمومية بمؤاخذة المتهمين من أجل المنسوب إليهما، و الحكم عليهما بـ20 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، وفي الدعوى المدنية حكمت بأدائهما بالتضامن تعويضات للمتضررين.

و تعود تفاصيل هذه القضية إلى منتصف شهر يوليوز الماضي، إذ سجل دوار واوكلوت التابع إداريا لجماعة تزارين، بإقليم زاكورة، أعمال عنف أدت إلى إتلاف مجموعة من الممتلكات و السيارات و الدراجات النارية من طرف المتورطين المحكوم عليهما من دوار أيت يحيا، جماعة حصيا.

فيما كانت السلطات العمومية من إقليمي زاكورة و تنغير تدخلت في وقت وجيز، و باشرت التحريات و التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ليتم إحصاء الأضرار التي خلفها الهجوم على الساكنة المتضررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.