اشتوكة ايت باها.. تعزيز العرض الصحي باطلاق خدمات مصحة استشفائية

0 36

تعزز العرض الصحي باقليم اشتوكة ايت باها، من خلال إطلاق خدمات مصحة استشفائية بمدينة بيوكرى، وذلك في إطار برنامج تأهيل المستشفيات العمومية على صعيد جهة سوس ماسة.

وبالمناسبة، قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها، جمال خلوق، أمس الإثنين، رفقة وفد ضم، على الخصوص، المديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لسوس- ماسة والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية باشتوكة أيت باها، و عدد من المنتخبين المحليين، بزيارة هذه المصحة (مصحة النهار)، حيث تم الاطلاع على مختلف المرافق والبنيات الطبية التي تتوفر عليها هذه المؤسسة الاستشفائية.

وتم إنجاز هذه المصحة في إطار شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية بغلاف مالي قدره 6.3 مليون درهم.

كما تم، على هامش هذه الزيارة، استعراض عدد من المعطيات التقنية حول هذه المصحة التي دخلت حيز الخدمة و استقبال المرضى، إذ تتوفر على عدد من البنيات الطبية من قاعات للفحص والتشخيص و عدد من التخصصات الطبية، وكذا تجهيزات متطورة تم وضعها رهن اشارة الأطقم الطبية والتمريضية التي شرعت في تقديم العلاجات لفائدة المرضى.

وستساهم هذه المصحة في تعزيز العرض الصحي بحاضرة الإقليم، وتخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي، مع تنويع وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لفائدة المرضى، وتعزيز خريطة المؤسسات الصحية بالاقيم، في إطار استراتيجية السلطات الإقليمية للعناية بهذا القطاع الحيوي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.