الصويرة..دورة تكوينية حول موضوع التواصل و التعبئة من أجل المدرسة العمومية

0 39

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، مؤخرا، دورة تكوينية حول موضوع “التواصل والتعبئة من أجل المدرسة العمومية”، و ذلك لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بالصويرة، أن هذه الدورة، التي تواصلت ليومين، تأتي تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 17 .51، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الورشة التكوينية، التي أشرف على تأطيرها كل من المفتش التربوي، عصام حميدة، والمكلف بمصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، محمد هلال، رامت تقوية قدرات وكفايات الأطر الإدارية في الشقين التدبيري والقيادي.

وخلص البلاغ إلى أن المستفيدين أبانوا عن حس مهني كبير وشاركوا بفعالية في أطوار هذه الدورة، كما اقترحوا مجموعة من الحلول المتعلقة بالوضعيات التي تصادفهم ميدانيا في إطار تقاسم التجارب.

وكثفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة من الدورات التكوينية والاجتماعات واللقاءات التواصلية والزيارات الميدانية من أجل ضمان تتبع وتنفيذ مخطط العمل الرامي إلى تفعيل القانون الإطار 17 .51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.