تنظيم فعاليات الدورة الدورة الحادية عشر لمهرجان الجوز بإقليم الحوز (صورة)

0 158

تنظم جمعية أصدقاء المنتزه الوطني لتوبقال للمحافظة على البيئة و شجرة الجوز بجماعة أسني بإقليم أسني إقليم الحوز، بإشراف من عمالة إقليم الحوز و بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي و مجلس جماعة أسني، فعاليات الدورة الدورة الحادية عشر، لمهرجان الجوز بإقليم الحوز، وذلك أيام 27، 28، 29 يناير من هذه السنة، بمركز أسني، تحت شعار “أدرار : التاريخ، الثقافة، التراث، السياحة الجبلية و رهانات التنمية”.

و ذكرت الجمعية في بلاغ توصلت جريدة “زاكورة بريس” الإلكترونية “ZAP TV”، بأن الجمعية تسعى إلى ترسيخ تقليد ثقافي و اقتصادي يمزج بين الموروث الثقافي و الطبيعي الذي تزخر به منطقة أسني و بين الحاجة الملحة للمساهمة في التعريف بالخصوصيات الثقافية، الإجتماعية، الإقتصادية و المؤهلات الطبيعية بالمنطقة و بأهمية مساهمتها في الدفع بعجلة التنمية.

و أضاف نفس البلاغ، بأنه في إطار أنشطتها الإشعاعية بالمنطقة و بتنسيق مع مختلف شركائها، تمت برمجة عدة أنشطة مختلفة و متنوعة، فنية و ثقافية و رياضية، بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات المجالية و توفير فضاء للجمعيات و التعاونيات النسائية و الفلاحية. و كذا تنظيم ورشات تكوينية حول : “دور التعاونيات في التنمية المحلية” و دور الاقتصاد التضامني في تحقيق التنمية المستدامة”، بالإضافة إلى أنشطة موازية و  ورشات ثقافية للأطفال و أنشطة رياضية، و أخرى متنوعة ك”التبوريدة” و سهرات فنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية المحلية و الإقليمية، ك”مجموعة توبقال”، “مجموعة تاماكيت باند”، مجموعة “الحسين أوداد”، “مجموعة “إبراهيم آيت العهد” و فرق “أحواش” محلية.

هذا و اختار المسؤولون على المهرجان أن تحتفي الدورة الحادية عشر بالفنانين و الجمعيات و التعاونيات المحلية و الإقليمية، و جعل العنصر البشري المحلي في صلب التنمية، عبر تكوينه و تأهليه و تحفيزه عمليا و جعله محورا أساسيا في صلب التنمية المنشودة.

و من المقرر أن يفتتح المهرجان يوم 27 يناير بحضور شخصيات و ممثلي السلطات المحلية و الإقليمية و الجهوية يتقدمهم عامل إقليم الحوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.