إقليم زاكورة…قافلة طبية مخصصة لجراحة الأطفال

0 281

تم مؤخرا تنظيم قافلة طبية مخصصة لجراحة الأطفال بالمركز الاستشفائي الاقليمي بزاكورة، استفاد منها أطفال عدة جماعات ترابية بهذا الاقليم.

وتم تنظيم هذه المبادرة من قبل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة، بتنسيق مع المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت والمندوبية الاقليمية للرشيدية.

وقد تم إطلاق هذه القافلة الطبية، بتعاون مع ولاية زاكورة والمجلس الإقليمي لزاكورة والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي.

واستفاد من خدمات هذه القافلة الانسانية، حوالي 28 مريضا تقل أعمارهم عن 15 سنة خضعوا لعمليات جراحية.

وتأتي هذه القافلة الجراحية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع عدة شركاء، بهدف تحسين خدمات الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي وضمان ولوج جميع المواطنين إلى الخدمات الطبية والجراحية.

وتتكون هذه القافلة من أطباء أخصائيين في جراحة الأطفال وأطباء أخصائيين في التخدير والإنعاش، وطاقم تمريضي من المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية والمستشفى الاقليمي لزاكورة.

وساهمت هذه القافلة الجراحية في تقريب الخدمات الصحية، لاسيما من ساكنة الجماعات القروية باقليم زاكورة، فضلا عن تقليص أوقات انتظار المواعيد الطبية والجراحية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.