بالصور..عمليات المراقبة بسيدي يحيى الغرب تسفر عن ضبط كمية كبيرة من اللحوم البيضاء الفاسدة

0 137

أسفرت عمليات المراقبة التي قامت بها اللجنة المختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية، بمدينة سيدي يحيى الغرب، صباح اليوم السبت 11 فبراير 2023، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم البيضاء الفاسدة والمنتهية الصلاحية، كانت موجهة لفائدة المواطنين.

وذكرت مصادر جريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن عملية ضبط اللحوم البيضاء الفاسدة، التي قامت بها اللجنة المحلية المختلطة، بسيدي يحيى الغرب لمراقبة أسعار و جودة المواد الغذائية، برئاسة باشا المدينة ومصلحة المراقبة التابعة لعمالة سيدي سليمان، ومكتب السلامة الصحية “ONSSA”، والشرطة الإدارية، قد أحاطت بها سرية تامة. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن اللجنة المحلية قد تمكنت من حجز كمية مهمة من الدجاج الفاسد تقدر بـ110 كيلوغرام، كانت مجمدة داخل ثلاجات خصصت لهذا الغرض، في انتظار بيعها في ظروف غير صحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وقد حررت لجنة المراقبة، محضرا بالواقعة، سيتم إحالتها على النيابة العامة المختصة، كما قامت بحجز بإتلاف المواد المضبوطة، مسجلة أن المحل تنعدم فيه شروط السلامة والصحة ويشكل خطرا على صحة المواطنين.

 

ونبهت السلطات المحلية أن هذه العملية، ستهم جميع المحلات والمقاهي والجزارين، للوقوف عن مدى احترامها وتقيدها بشروط الصحة والنظافة، وجودة الخدمات المقدمة للزبناء، ومدى احترام أصحابها لشروط نقل وتخزين المواد الاستهلاكية القابلة للتلف.

كما تأتي هذه العملية على بعد بضعة أيام على حلول شهر رمضان، وهو الشهر الذي يُعرف بكثرة الاستهلاك، إذ تُراهن السلطات على المراقبة ومحاربة المضاربات لحماية قفة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.