جنازة عسكرية للدركي شهيد الواجب الوطني في فيضان زاكورة

0 192

ووري الثري يومه الأحد 19 فبرايز، الدركي شهيد فيضان زاكورة، بمسقط رأسه في قرية عين القاضي التابعة لاقليم صفرو، بحضور عدد من ضباط الدرك، معارفه، اهله واهل قريته.

وخصصت للفقيد جنازة عسكرية، حيث حمل نعشه من مسكن عائلته على اكتاف زملائه الدركيين، في اتجاه مقبرة القرية حيث ووري الثرى.

ونقل جثمان الفقيد، من مستودع الاموات بمستشفى الدراق في زاكورة، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومسؤولي الدرك الملكي في الاقليم.

وإستشهد اول أمس الجمعة في زاكورة، دركي وتم إنقاذ قائد المركز، نُقل رفقة عنصر آخر للمستعجلات، بعدما حاصرت دوريتهم «حملة» وادي ضاحية مركز النقوب المحاصر بفيضان جارف.

وذكرت مصادر محلية، أن دورية الدرك تلقت نداء استغاثة بوجود عائلة من الرحل تحاصرها مياه فيضان واد أودراز بمنطقة أسكا بجبل صاغرو، بجماعة النقوب، بيد أن تدخل الدورية للإنقاذ انتهى بفاجعة استشهاد دركي في ريعان الشباب و نجاة قائده (ج.ش)، وزميلين له من الموت المحقق.

وتدخل عدد من الأفراد من الساكنة المحلية، للمشاركة في عملية إنقاذ الدركيون الأربعة من جرف مياه واد جارف.

وأضافت المصادر، أن السيول جرفت الدركي الشهيد الرقيب (ج.س)، وهو متمنطقا بسلاحه الوظيفي وكاميرا صدرية وهاتف نقالة حيث يجري البحث رغم صعوبة الظروف المناخية .

وفور علمها بالحادث هرعت إلى عين المكان، كبار مسؤولي السلطات المحلية ومنها العسكرية والامنية، وافراد الوقاية المدنية، حيث جرى تسخير جميع الإمكانيات البشرية واللوجيسكية في عملية إنقاذ المحاصرين والبحث عن الدركي الشهيد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.