تنظيم النسخة الثامنة لملتقى المعمار الدولي بمراكش

0 170

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تنظيم النسخة الثامنة لملتقى المعمار الدولي ابتداء من الثلاثاء 21 مارس 2023، بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تحت شعار ” مغرب التنوع الثقافي موضوع النسخة الثامنة لملتقى المعمار الدولي”.

وأفاد بلاغ للوزارة في هذا الشأن أن التنوع الثقافي أمر ضروري في مجالات الهندسة والتدريس، إذ يؤثر بشكل مباشر على تصاميم المباني والمدن والمناطق الحضرية، بالإضافة لتأثيره على الممارسات الهندسية والمعمارية العامة.

وأكد الوزارة، أن النسخة الثامنة من الملتقى تسعى إلى تسليط الضوء على كيفية استغلال التنوع الثقافي في إثراء الهوية الثقافية للمناطق المختلفة، كما يركز الملتقى على دور التعليم في تعزيز التنوع الثقافي والوعي البيئي، وكيفية خلق جسر التعاون والتبادل الثقافي بين المؤسسات الأكاديمية والهندسية والمعمارية في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف البلاغ، أن الملتقى يهدف إلى تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي والابتكاري ي مجالات الهندسة المعمارية والتدريس، كما أن الملتقى يهدف إلى ابراز أهمية الهندسة المعمارية والتهيئة ي تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لأي مجتمع.

وأشار إلى أن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تنخرط بشكل جدي في السعي إلى ريادة مجالات الهندسة المعمارية والتهيئ،ة من خلال توفير برامج تعليمية متخصصة ومتطورة تضمن التنوع الثقافي اللازم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.