ساحة جامع الفنا بمراكش بدون سيارة إطفاء منذ سنوات ومطالب لوالي الجهة بالتدخل

0 174

تعيش ساحة جامع الفنا وضعا استثنائيا بسبب غياب سيارة الإطفاء الخاصة بها منذ سنوات، وذلك على الرغم من حوادث الحرائق التي تهدد الساحة التي تعج بحنطات وجلسات المأكولات التي لا تستغني عن الغاز والنار في استعمالاتها اليومية.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن سيارة الإطفاء الوحيدة التي كانت تتوفر عليها ساحة جامع الفنا، تعرضت لأعطاب ميكانيكية وتم استبعادها من الساحة ونقلها الى باب دكالة إلى حين إصلاحها، أو تغييرها بسيارة جديدة، وذلك على الرغم من التعليمات التي وجهها الوالي قسي لحلو للمصالح المعنية لاعادة السيارة إلى مكانها إلا أن التماطل والتأخر جعل ساحة جامع الفنا بدون سيارة إطفاء لعدة سنوات.

وأكدت نفس المصادر، أن مهنيو الساحة يتساءلون عن أسباب الاستهانة بخطورة غياب سيارة اطفاء عن ساحة جامع الفنا خصوصا في حال اندلاع حرائق تستدعي التدخل العاجل لاطفائها وهو ما دفع المهنيين بمطالبة والي الجهة بتوفير سيارة اطفاء ووضعها بشكل دائم في الساحة.

من جانب آخر أشار متتبعون للشأن المحلي إلى أن مجموعة من الأحياء بالمدينة العتيقة تعاني من غياب صنابير إطفاء الحرائق التي تزود رجال الوقاية المدنية بالمياه، وذلك بعد تلكأ وتجاهل المجالس الجماعية لهذا الملف الذي بالاضافة إلى كونه يخلق متاعب وعبئا كبيرا على افراد الوقاية المدنية بمراكش، فإنه يهدد أرواح ساكنة المدينة العتيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.