محمد صديقي وزير الفلاحة في زيارة لإعطاء إنطلاقة زرع ألف هكتار من أشجار الخروب والصبار بإقليم شيشاوة

0 171

سيحل محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين 20 مارس الجاري، بإقليم شيشاوة لإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية تهم الفلاحة التضامنية.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن الوزير إلى جانب عامل إقليم شيشاوة، خلال هذه الزيارة سيقوم بإعطاء إنطلاقة غرس أشجار الخروب والصبار بجماعة اشمرارن دائرة متوكة على مساحة تقدر بـ 1000 هكتار، كما سيتم توزيع 200 خلية نحل منتج للعسل.

وأكدت نفس المصادر، أن الوفد الوزاري سيعاين بجماعة اروهالن دائرة ايمنتانوت، الطريق البالغ طوله 9 كيلومترات تقريبا، الرابط بين مركز جماعة اروهالن ومنطقة تماروت التابعة لنفس الجماعة، كما سيعطي الوزير انطلاقة إنجاز مشرعين طرقيين الأول يربط بين مركز جماعة اروهالن وجماعة أفلايسن (الطريق الإقليمية 2003)، والثاني على طول 19 كلم يربط بين دواوير تماروت ودوار وانزيض.

وأضافت نفس المصادر، أنه يرتقب أن يعطي الوزير صديقي، بجماعة واد البور دائرة ايمنتانوت، انطلاقة زراعة 50 هكتارا من الشجيرات العلفية، وإعطاء انطلاقة حفر نقطة مياه مجهزة بالطاقة الشمسية لسقي الماشية، في نهاية زيارته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.