بالصور..ساكنة دوار بزاكورة تتنفس الصعداء بعد رفع ضرر مجرى مائي

0 152

بعد مدة طويلة من المعاناة والشكايات والمراسلات، التي وجهها ساكنة دوار ايت زمرو كتاوة بقيادة تاكونيت بإقليم زاكورة، ومن ضمنها الشكاية الاخيرة إلى عامل الإقليم، في شأن مجرى مائي يشكل خطرا على الساكنة، تحركت اخيرا السلطات لرفع ضرر المجرى المذكور.

وتم خلال الايام الماضية طمر المجرى بشكل نهائي من طرف شركة خاصة، تم تكليفها بهذه الاشغال من طرف مندوبية وزارة الفلاحة باقليم زاكورة، تحت اشراف السلطات المحلية التي واكبت الاشغال، كما تدخلت لردع محاولات بالتشويش على الاشغال وعرقلتها من طرف بعض الاشخاص، التي تجهل اسباب احتجاجهم على اشغال من شانها رفع الضرر عن الساكنة.

وقد تنفست الساكنة بعد انتهاء الاشغال الصعداء و عبرت عن سعادتها بزوال الخطر الذي كان يشكله المجرى المائي، كما اشادت بتدخل مختلف الجهات بما فيها السلطات المحلية و الدرك الملكي و ذلك بعد توقيف شخصين حاولا عرقلة الاشغال و عرضهما على انظار العدالة.

وكانت الساكنة قد طالبت بداية العام الجاري باستئناف الأشغال المرتبطة بالمجرى المائي المعني، وطالبت عامل إقليم زاكورة، بالتدخل العاجل لرفع الضرر الناتج عن هذا المجرى، بعدما سبق لها أن تقدمت بطلب رفع الضرر الحاصل بتاريخ 22 أبريل 2022، وبموجبه تم تكوين لجنة إقليمية والتي عاينت الضرر يوم 26 أبريل 2022، وقامت برفع مجموعة من التوصيات التي تمثلت في بناء المجرى المائي وتسقيفه.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.