وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد يتفقد مشاريع بآسفي

0 161

حل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، رفقة سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، اليوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، بمدينة آسفي، في زيارة ميدانية لعدد من المشاريع التراثية والفنية والشبابية.

وقام الوزير بنسعيد بتفقد قصر البحر الذي يعد معلمة تاريخية بالمدينة، وهو في طور الصيانة والترميم في إطار مشروع إعادة تأهيله حفاظا على الذاكرة الجماعية وكذا مشروع تحصين وتدعيم الواجهة البحرية للإقليم.

ويشار إلى أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل رصدت مبلغ 139 مليون درهم لمشروع ترميم وصيانة الأسوار الشرقية لقصر البحر، وأشغال تدعيم واجهته البحرية.

كما قام الوزير رفقة رئيس مجلس الجهة وعامل الإقليم، قاما بزيارة كل من دار السلطان وقصر الباهية التي يعود تاريخها إلى العصر الموحدي، والمسجد الموحدي والكنيسة البرتغالية واللذان يمثلان تاريخ وعراقة المدينة.

وقد شملت هذه الزيارة كذلك مدينة الفنون والثقافة والمتحف الوطني للسيراميك، للوقوف والإطلاع على تقدم أشغال ورش إحداث مركز الإستقبال (كارتينغ)، بالإضافة لدار الشباب الحي العمالي التي تتميز بفضاءات للألعاب الالكترونية والبرمجيات تماشيا مع الإستراتيجية الجديدة لجيل جديد من دور الشباب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.