تفاصيل جديدة في قضية مفتش الشرطة الذي أطلق الرصاص على قائد وعنصر من القوات المساعدة بمراكش

0 161

في إطار متابعة جريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية لواقعة إقدام مفتش شرطة ممتاز على إطلاق النار من مسدسه الوظيفي على عون سلطة وعنصر من القوات المساعدة بأبواب مراكش، تمكنت عناصر الأمن من العثور على خرطوشة فارغة لإحدى الرصاصات الأربعة التي أطلقها الشرطي المذكور على الضحيتين.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الأمن بالإستعانة بالكلاب المدربة، وإلى حدود مغرب اليوم الأحد، لم تسفر سوى عن العثور على خرطوشة واحدة لإحدى الرصاصات التي استعملت في مواجهة الضحيتين اللذين كانا بصدد معاينة مخالفة للتعمير منسوبة للشرطي المذكور.

و أوضحت ذات المصادر، أن مفتش الشرطة الممتاز المسمى (ش، ا) وهو متزوج من طبيبة وله طفلين، عمد إلى إطلاق أربعة رصاصات نارية من سلاحه الوظيفي، استقرت إحداها في فخد قائد فرقة القوات المساعدة (م،ب) وهو مساعد من الدرجة الأولى، فيما أصيب عون السلطة (م،آ، أ) برصاصتين على مستوى المؤخرة، بينما أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية الإنارة.

ويذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش الشرطة الممتاز، حيث تم توقيف المعني بالأمر وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، قبل إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة المعني بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.