تهمة سرقة ألواح للطاقة الشمسية تورط متهما بسيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة

0 202

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، عشية أمس الأحد ثاني أبريل الجاري، من اعتقال شخص على خلفية عمليات سرقة استهدفت ألواحا للطاقة الشمسية ومضخات منشآت مائية.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن ايقاف المتهم جاء على إثر الأبحاث التي تباشرها عناصر الدرك الملكي، إثر توصلها بشكاية بخصوص سرقة معدات الطاقة الشمسية ومحرك ومضخة من ضيعتين بدوار أتليل بجماعة الجبيلات.

وأكدت نفس المصادر، أن العملية التي اقترفت في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، تم فك لغزها بعدما نجح صاحب الضيعة الأولى الذي ينتج الخضروات، في الوصول إلى صاحب سيارة للجر، استعان بها منفذوا العملية الإجرامية لانتشالهم من رمال أحد الأودية التي علقت به سيارتهم أثناء توجههم ليلة العملية نحو الضيعتين.

وأشارت ذات الممصادر، إلى أن صاحب سيارة للجر أمد الضحية برقم لوحة السيارة التي تحمل عجلاتها نفس نقش عجلات إطارات السيارة التي استعملت في نقل المسروق، والتي بقي أثرها موشوما على الأرض بالضيعتين اللتين كانت مسرحا للجريمة، إلى جانب أثر أحذية مقترفي العملية والذي تم رصده بالمكان الذي علقت بها السيارة، وبداخل الضيعتين أيضا.

وأضافت نفس المصادر، أن عناصر الدرك الملكي انتقلت إلى تامنصورت وضربت حراسة سرية على منزل المشتبه فيه الذي كانت تقف أمامه السيارة المستعملة في عملية السرقة، وبمجرد عودته للبيت تم القبض عليه، واقتياده إلى مركز الدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة.

وأوردت نفس المصادر، أن الموقوف في عقده الثالث أنكر في البداية أية صلة له بعملية السرقة، قبل أن يخر اليوم الإثنين معترفا بالمنسوب إليه، مؤكدا بأن المسروق باعه لشخص بالدار البيضاء، في الوقت الذي من المنتظر أن تطيح فيه التحقيقات بشركاء المتهم وكذا المتورطين في شراء المسروق.

وأردفت نفس المصادر، أن توالي عمليات السرقة التي استهدفت في الآونة الأخيرة ألواح الطاقة الشمسية الخاصة بتشغيل الآبار بجماعة الجبيلات، تسبب في شل عدد من المنشآت المائية التي يتزود منها السكان ومواشيهم بهاته المادة الحيوية.

وفي الختام، يأتي ايقاف المعني بالأمر، بعد نحو شهر ونصف على سرقة ألواح الطاقة الشمسية التي تستعمل في تشغيل مضخة بئر بمزارع دوار الشلوح بتراب جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.