رشوة بقيمة أربعة ملايين تطيح بعون سلطة بتنغير

0 221

تمكنت عناصر المركز القضائي الملكي بتنغير، مساء أمس الإثنين عاشر أبريل الجاري، من ايقاف عون سلطة برتبة (مقدم) بقيادة تودغى متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بأربعة ملايين سنتيم.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن المقدم المسمى (ص،ل) والذي يشتغل بأحد الدواوير بجماعة إميضر التابعة لقيادة تودغى بإقليم تنغير، تم ايقافه على إثر كمين نصب له من طرف عناصر المركز القضائي للدرك بتنسيق مع أحد المواطنين الذي كان قد تقدم بشكاية عبر الرقم الأخضر الذي خصصته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة والفساد، بعد أن طلب منه عون السلطة مبلغ 40 ألف درهم مقابل قضاء غرض إداري.

وأكدت نفس المصادر، أن المشتكي استدرج عون السلطة بعد أن وهمه بقبول طلبه المادي، حيث ضرب له موعدا بالسوق الأسبوعي لتنغير، وبمجرد أن حضر لتسلم المال أطبق عليه رجال الدرك وهو بصدد وضع مبلغ الرشوة في جيبه، وبعد تفحص الأوراق المالية تبين أنها تحمل نفس الأرقام التسلسلية التي تم استنتساخها قبل عملية التدخل والتي توجد بحوزة الدركيين.

وأضافت نفس المصادر، أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، لحين عرضه على القضاء ليقول كلمته في شأنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.