المدرسة العليا للأساتذة بمراكش تحتضن ندوة دولية حول العمل التدريسي

0 264

تنظم المدرسة العليا للأساتذة (ENS) التابعة لجامعة القاضي عياض ندوة دولية حول “العمل التدريسي من منظور المهارات اللينة” يوم غد الجمعة 28 أبريل الجاري، بمجمع الابتكار بمراكش.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة العشرات من المتحدثين المحليين والدوليين، كما سيكون هذا الحدث فرصة لتبادل الآراء والأفكار بين الباحثين والممارسين والخبراء في مجال التدريس.

وتأتي هذه الندوة في إطار الدينامية التي ترافق الإصلاح التعليمي الذي بدأ كجزء من الخطة الوطنية لتسريع تحول النظام البيئي للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تحث المعلمين على اغتنام المهارات الشخصية من خلال الانفتاح.

وستجمع هذه الندوة بين هيئات مختلفة فاعلة في مجال التدريس والتعليم كالمؤسسات الجامعية العامة (ENSs و ESEFs و FSE)، والمؤسسات الجامعية الخاصة (UM6P)، بالإضافة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، وشركاء من المجتمع المدني، ومختصين وعاملين في مجال التعليم والتدريس.

 كما سيتم التطرق لأربعة محاور رئيسية خلال الندوة، أولها ” تعريف المهارات اللينة : مناهج شاملة وجماعية”، وثانيها “المهارات اللينة في العمل كمدرس : بين التفرد والتقاطع التأديبي”، وثالثها “هندسة التدريب على المهارات اللينة في التدريب : بين الموجود والمقترح “، وآخرها “المهارات اللينة في العصر الرقمي”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.