بالصور..حفرة يهدد حياة مواطنين بجماعة تسلطانت ضواحي مراكش

0 165

تتواصل منذ أشهر معاناة عدد من الأسر بدوار بوكديرة التابعة للجماعة الترابية تسلطانت بالضاحية الجنوبية لمراكش، بفعل انهيار أرضي يهدد حياتهم وينذر بمسح مساكنهم من فوق البسيطة.

و وفق إفادة عدد من المتضررين للصحافة، فإن الإنهيار العميق الناتج عن وجود خطارة قديمة، التهم جزء كبيرا من الزقاق ويواصل التمدد في اتجاه أساسات عدد من المنازل التي باتت مهددة بالإنهيار فوق رؤوس قاطنيها، في الوقت تقابل فيه شكايات ونداءات المتضررين بالتجاهل من طرف السلطات والقائمين على الشأن المحلي بجماعة تسلطانت.

تجاهل استغاثة المتضررين دفع بعدد منهم إلى الرحيل وإخلاء مساكنهم، واستئجار منازل في مناطق أخرى لحين طمر هاته الحفرة، غير أنهم اضطروا بعد شهرين العودة أدراجهم بفعل عدم قدرتهم على الإستمرار في دفع واجبات الكراء التي أثقلت كاهلهم في ظل الوضعية الراهنة التي تتسم بالتضخم وغلاء المعيشة.

وأشار المتضررون إلى أنهم اتصلوا برئيسة المجلس الجماعي لتسلطانت عدة مرات، وتلقوا وعودا منها بردم الحفرة وإنهاء معاناتهم، غير أن تلك الوعود لم تجد طريقها نحو التنفيذ.

وطالب المتضررون السلطات الولائية من أجل التدخل لإنقاذهم وأطفالهم من الأخطار التي تتهددهم بفعل الإنهيار الأرضي قبل فوات الآوان، والقيام بطمر الحفرة التي تتمدد وتتسع يوما بعد آخر.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.