بالصور..عامل اقليم الحوز يدشن مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش

0 186

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش اسلافه المنعمين، أشرف رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز ، يومه الخميس 27 يوليوز ، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بغلاف مالي يقدر بـ : 145 مليون درهم.

و بهذه المناسبة و بالجماعة الترابية تحناوت أشرف المسؤول الأول بالاقليم مرفوقا بالوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بمراكش والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش و بمدراء مركزين بوزارة العدل و المنتخبين و رؤساء المصالح الأمنية و الخارجية وفعاليات مدنية على إعطاء إنطلاقة أشغال بناء المحكمة الابتدائية و قسم قضاء الأسرة ، بتمويل من طرف وزارة العدل، بميزانية تبلغ حوالي 64.3 مليون درهم حيث تمتد البناية على مساحة إجمالية قدرها 14678 متر مربع من بينها 11533 متر مغطاة، حيث يروم هذا المشروع الى تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وخدمة المتقاضين في ظروف أفضل.

وفي إطار تعزيز البنية التحتية لإقليم الحوز و المساهمة في تهيئة وتأهيل المجال عبر تجويد الربط الطرقي إلى الوجهة السياحية أوكيمدن و الرفع من مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالمنطقة قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له بالجماعة الترابية اوريكة، شروحات تهم عددا من المشاريع المنجزة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالحوز و عمالة إقليم الحوز، و تهم هذه المشاريع:

– إعطاء انطلاقة أشغال تقوية و توسيع الطريق الإقليمية 2017 اوريكة- اغبالو الرابطة بين النقطة الكيلومترية 34PKو PK45على طول KM11 بمبلغ 41.22 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة لتحسين الولوج إلى المحطة الترفيهية اوكايمدن.

– إعطاء انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية 2017 اغبالو – سيتي فاضمة الرابطة بين النقطة الكيلومترية PK45و PK61على طول KM16 بمبلغ 14.45 مليون درهم في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية و الاجتماعية.

– إعطاء انطلاقة أشغال تقوية و توسيع الطريق الإقليمية 2024 اوزكيطة – لالة تاكركوست الرابطة بين النقطة الكيلومترية 0PKو 10PK على طول KM10 بمبلغ 11.71 مليون درهم في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية و الاجتماعية.

– إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين مركز جماعة اكرفروان و دوار ايت بن زيدان بمبلغ 3.57 مليون درهم في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية و الاجتماعية.

وبمناسبة الذكرى ذاتها، و في إطار الحد من الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء اعدادية امليل بالجماعة الترابية اسني بتكلفة اجمالية تقدر ب 9.66 مليون درهم ممولة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.