بالصور..عمالة الحوز تحتفي بـ”مغاربة العالم” في اليوم الوطني للمهاجر

0 175

نظمت عمالة إقليم الحوز، صباح اليوم الخميس بتحناوت، لقاء تواصليا لفائدة المغاربة المقيمين في الخارج بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، المنظم هذه السنة تحت شعار “الشباب المغاربة.. انتظارات و إسهامات”.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظم بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز، و رؤساء الأجهزة الأمنية و المصالح الخارجية و عدد من رجال السلطة و المنتخبين و الفاعلين الجمعويين، إضافة إلى عدد غفير من ساكنة الحوز المقيمة بالخارج، فرصة بالنسبة لجالية الإقليم، للاطلاع على المشاريع والإنجازات التي همت جميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في هذا الجزء من التراب الوطني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد رشيد بنشيخي في كلمة ألقاها نيابة عنه الكاتب العام للعمالة، أن هذا اللقاء يهدف إلى إبراز مساهمة مغاربة العالم في تنمية بلادهم وانخراطهم في تنزيل النموذج التنموي الجديد. مبسطا المشاريع الكبرى التي شهدها و سيشهدها الاقليم في جميع المجالات و القطاعات.

وفي هذا السياق، دعا عامل الإقليم المغاربة المقيمين بالخارج إلى المساهمة بقوة في الإشعاع الدولي للمغرب، وتطوير بلدهم الأم وتنزيل الأوراش الوطنية الكبرى، فضلا عن التزامهم المستمر بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة لدى البلدان المستضيفة.

ويعكس الاحتفاء بهذا اليوم العناية السامية التي ما فتئ الملك محمد السادس يحيط بها أفراد الجالية المغربية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.